أهداف البرنامج

في نهاية البرنامج التدريبي يجب أن يكون المشاركون قادرين على :

    إدارة العلامة التجارية وسمعة المنظمة.
    تعزيز صورة العلامة التجارية لمنظمتك.
    التعرف على مراحل بناء العلامة التجارية.
    ممارسة استراتيجيات بناء العلامة التجارية والتكتيكيات لجذب العملاء.
    إدارة المخاطر والأزمات لإدارة العلامات التجارية وسمعة المنظمة.

الفئة المستهدفة

الموظفون الحاليون أو الجدد، مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين، وقادة فرق العمل والمرشحين لشغل وظائف إشرافية ورجال المبيعات.

محتوى البرنامج

 

• العلامات التجارية: المفهوم، النشأة وتطورها

 نظرة عامة لمفهوم العلامة التجارية وأهميتها.
 مفهوم سمعة المنظمة وأهميتها.
 النشأة التاريخية ومراحل تطورها.

• مراحل بناء العلامة التجارية

 مبادئ لبناء علامة تجارية قوية
 مراحل بناء العلامة التجارية.
 استراتيجيات بناء العلامة التجارية لجذب العملاء.

• العلاقات العامة وإدارة السمعة

 استراتيجيات وتكتيكات العلاقات العامة.
 الإدارة الاستراتيجية لسمعة المنظمة.
 استراتيجيات وتكتيكات إدارة سمعة المنظمة.

• أهمية الاتجاهات الناشئة التي تشكل الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 أهمية الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 مفهوم وأهمية الاتصال الداخلي ومشاركة الموظفين.
 توظيف مواقع التواصل الاجتماعي لتقوية سمعة المنظمة وعلاماتها التجارية.
 تسخير الموارد للتصرف بشكل استباقي وبسرعة لإبطال أي مخاطر محتملة تؤثر سلبًا على العلامة التجارية والسمعة من مصادر مواقع التواصل الاجتماعي.

• المخاطر وإدارة الأزمات

 مفهوم إدارة المخاطر وأهميتها لإدارة سمعة المنظمة والعلامة التجارية.
 مفهوم إدارة الأزمات وأهميتها لإدارة سمعة المنظمة والعلامة التجارية.
 وضع خطة للتعامل مع المخاطر والأزمات المؤثرة سلبًا على سمعة المنظمة.

 

مدة البرنامج

5 أيام
×