أهداف البرنامج

في نهاية البرنامج التدريبي يجب أن يكون المشاركون قادرين على :

    تخطيط وتطوير وتنفيذ استراتيجيات العلاقات العامة.
    إدارة الاستفسارات من وسائل الإعلام والأفراد ومنظمات أخرى.
    البحث وكتابة وتوزيع النشرات الصحفية على وسائل الإعلام المستهدفة.
    تخطيط استراتيجيات وحملات الدعاية.
    تنظيم الفعاليات بما في ذلك المؤتمرات الصحفية والمعارض والأيام المفتوحة والجولات الصحفية.
    إدارة المحتوى ومشاركته مع المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter وFacebook.
    إدارة جانب العلاقات العامة في حالة أزمة محتملة.
    إنشاء وإدارة الكتيبات والنشرات البريدية المباشرة ومقاطع الفيديو الترويجية والصور الفوتوغرافية وما إلى ذلك.
    تحليل التغطية الإعلامية.
    توزيع المعلومات حول الفرص الترويجية الجديدة والحملات الحالية للعلاقات العامة.
    التحدث في المقابلات والمؤتمرات الصحفية والعروض التقديمية.

الفئة المستهدفة

للموظفين الحاليين والجدد في إدارة العلاقات العامة والمبيعات والتسويق، وأيضاً لكل المديرين والمشرفين والإداريين الذين سيستفيدون من تطوير مهاراتهم في إدارة العلاقات العامة.

 

محتوى البرنامج

 

• مفهوم إدارة العلاقات العامة وأهميتها

 مفهوم إدارة العلاقات العامة.
 أهمية إدارة العلاقات العامة.

• دور إدارة العلاقات العامة

 

• العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية للمنظمة

 مسؤوليات إدارة العلاقات العامة تجاه المجتمع.
 مسؤوليات إدارة العلاقات العامة تجاه العملاء.
 البروتوكول، والمراسم، والتشريفات.

• التخطيط لإدارة العلاقات العامة

 التحليل الموقفي.
 وضع الأهداف.
 اختيار الجمهور المستهدف.
 الخطة التنفيذية.

• استراتيجيات وتكتيكات العلاقات العامة

 

• مؤشرات قياس أداء العلاقات العامة

 مفهوم مؤشرات قياس الأداء في العلاقات العامة.
 أهمية مؤشرات قياس الأداء في العلاقات العامة.
 تصميم مؤشرات أداء في العلاقات العامة.

• الإبداع وأفضل الممارسات في إدارة العلاقات العامة

 أهمية الإبداع في إدارة العلاقات العامة.
 عرض أفضل الممارسات في إدارة العلاقات العامة.

 

مدة البرنامج

5 أيام

جميع الحقوق محفوظة

2020© مجموعة أبعاد المعرفة

الموقع بدعم من سمارت ميديا

 00966532531000

×