محتوى البرنامج
• العلامات التجارية: المفهوم، النشأة وتطورها
نظرة عامة لمفهوم العلامة التجارية وأهميتها.
مفهوم سمعة المنظمة وأهميتها.
النشأة التاريخية ومراحل تطورها.
• مراحل بناء العلامة التجارية
مبادئ لبناء علامة تجارية قوية
مراحل بناء العلامة التجارية.
استراتيجيات بناء العلامة التجارية لجذب العملاء.
• العلاقات العامة وإدارة السمعة
استراتيجيات وتكتيكات العلاقات العامة.
الإدارة الاستراتيجية لسمعة المنظمة.
استراتيجيات وتكتيكات إدارة سمعة المنظمة.
• أهمية الاتجاهات الناشئة التي تشكل الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أهمية الاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
مفهوم وأهمية الاتصال الداخلي ومشاركة الموظفين.
توظيف مواقع التواصل الاجتماعي لتقوية سمعة المنظمة وعلاماتها التجارية.
تسخير الموارد للتصرف بشكل استباقي وبسرعة لإبطال أي مخاطر محتملة تؤثر سلبًا على العلامة التجارية والسمعة من مصادر مواقع التواصل الاجتماعي.
• المخاطر وإدارة الأزمات
مفهوم إدارة المخاطر وأهميتها لإدارة سمعة المنظمة والعلامة التجارية.
مفهوم إدارة الأزمات وأهميتها لإدارة سمعة المنظمة والعلامة التجارية.
وضع خطة للتعامل مع المخاطر والأزمات المؤثرة سلبًا على سمعة المنظمة.