أهداف البرنامج

في نهاية البرنامج التدريبي يجب أن يكون المشاركون قادرين على :

    فهم الأنواع المختلفة للذكاء.
    فهم ما هو الذكاء الوجداني وأهميته.
    فهم عواطفهم وسلوكهم، أي الوعي بالذات.
    قراءة وفهم دقيق للإشارات وردود الأفعال/ ردود أفعال الآخرين، أي الوعي الاجتماعي.
    استخدام عواطفهم لتوجيه تصرفاتهم لفهم والتأثير الإيجابي على الآخرين، أي الوعي الاجتماعي.
    استخدام الوعي بمشاعرهم وعواطف الآخرين لإدارة التفاعلات من خلال الاتصالات الفعالة والتعامل الناجح مع الصراع.

الفئة المستهدفة

جميع الأفراد الذين يبحثون عن فهم أفضل لمشاعرهم ومشاعر الآخرين من أجل تعزيز ضبط النفس والتأثير بشكل إيجابي على الآخرين.

محتوى البرنامج

 

• مفاهيم هامة في السلوك الإنساني

 السلوك الإنساني.
 العاطفة.
 محددات الشخصية.
 الذكاء.

• معنى الذكاء الوجداني

 لماذا الذكاء الوجداني؟
 معنى الذكاء الوجداني.
 العلاقة بين النجاح والذكاء.
 الذكاء الإدراكي والذكاء الوجداني.
 المشاعر والتحكم بها.
 الدماغ ودوره في الذكاء والعواطف.

• نموذج في الذكاء الوجداني

 الذكاء الوجداني والإدارة.
 نموذج من الذكاء الوجداني.
 فهم الذات والآخرين.

• استغلال الذكاء الوجداني لإدارة الذات

 إطار الذكاء الوجداني.
 إدراك الذات.
 نقاط القوة والضعف.
 استراتيجيات إدارة الذات.
 إدارة الوقت.

• استغلال الذكاء الوجداني لإدارة العلاقات مع الآخرين

 الإدراك الاجتماعي.
 التواصل وفهم مشاعر الآخرين.
 إدارة العلاقات مع الآخرين.
 التغيير.
 إدارة فرق العمل.

 

مدة البرنامج

5 أيام
×